افضل الأماكن في تركياوجهات سياحية في تركياولاية اسطنبول

اشهر اماكن اسطنبول

100 مكان مشهور

80- أرستا بازار اسطنبول ……..

يقع أرستا بازار خلف جامع السلطان أحمد و هو واحد من أجمل أسواق إسطنبول التى يمكنك زيارتها فهو واحد من الاسواق العثمانيه التى يفوح منها عطر الاماكن القديمه فضلا عن تنوع معروضاته بين المشغولات اليدويه و السجاد و المجوهرات والهدايا التذكاريه .. و غيرها .

81- ميغاروس ماركت اسطنبول ……..

يعتبر ميغاروس ماركت من أكثر الماركات توزعاً في تركيا عموما و أكثرها عروضا و قد تماثل أسعاره و عروضه كثيراً ماركت البيم و اي يوز بير إلا انه أشمل بكثير منهما. تحوي اسطنبول وحدها على 350 فرع له و قد تتوفر بعضها داخل المولات او بشكل منفرد مما زاد من انتشاره بشكل واسع. و يحتوي الميغاروس على المواد الغذائية و الخضار و الفواكه و أدوات التنضيف المنزلية والشخصية و أدوات الأطفال المدرسية و الصحية و العاب متنوعة و بعض تجهيزات المطابخ بالإضافة الى الموبايلات و اللابتوبات و عدد كبير من الكهربائيات و غيرها.

82- سوق مارتر اسطنبول ……..

يعتبر سوق مارتر من أفضل أسواق اسطنبول للملابس بالجملة حيث؛ يمكنك الحصول فيه على كل ما تريد، فيضم أعداد هائلة من المحلات، والمراكز التجارية التي تضم أكثر من ألفي صالة عرض، توفر مختلف الأذواق، وكل ما تنتجه صناعة الملابسفي تركيا. يعد سوق مارتر من أكثر أسواق ملابس الجملة المفضلة لدى العرب حيث؛ يتردد عليه الكثيرون لشراء بضائع بأسعار رخيصة من أجل التجارة. هناك أيضا العديد من شركات التخليص الجمركي، والشحن بالسوق التي؛ تمكن التجار منإنهاء عملهم بسهولة.

83- سوق محمود باشا اسطنبول ……..

يعتبر واحدا من أشهر الأسواق الشعبية بإسطنبول، ويضم مختلف الماركات العالمية والمحلية وهو في الجانب الاوروبي من اسطنبول، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول إليه…يحتل سوق محمود باشا في تركيا موقعا مميزا في منطقة أمينينو السلطانأحمد بالقرب من سوق التوابل المصري بشارع محمود باشا، وهو واحدا من أفضل الأسواق الشعبية فى تركيا، وأكثرها شعبية وإزدحاما؛ حيث يوفر للسياح من داخل وخارج تركيا كل مستلزماتهم ويتيح لهم حرية الإختيار ما بين الماركات العالميةوالمحلية.

84- مول اك مركز اسطنبول ……..

يعتبر مول اك مركز احد مولات اسطنبول الذي له اهميته في السوق التجاري التركي من حيث خدماته وموقعه المتميز في منطقة اتيلير التابعة لبشكتاش في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول. تم افتتاح مجمع اك مركز اسطنبول في عام 1993معلى مساحة تُقدّر ب 180 الف متر مربع وقد تم تصميمه بشكل ابداعي يشبه المثلث ويضم المجمع برجين للسكن يربط بينهما مركز التسوق وهو مؤلف من 4 طوابق، وقد حصل المجمع على جوائز كأفضل مركز تسوق في أوروبا وفي العالم أيضاً.

85- كالي اوت ليت اسطنبول ……..

يعتبر المركز التجاري كالي اوت ليت في منطقة غونغورين في اسطنبول المركز الرئيسي الموجود في المنطقة حيث يمتد على مساحة واسعة ويحتوي على أشهر المتاجر العالمية من الألبسة و الأحذية و المجوهرات و غيرها من متاجر التسوق المختلفة كما يحتوي المركز على واحد من أهم المراكز المختصة بالأدوات الكهربائية و الكمبيوترات التي تغطي كافة احتياجات الزوار.

86- متحف الثلج السحري في اسطنبول ……..

متحف الثلج السحري في اسطنبول يعتبر اول متحف للثلج في مدينة اسطنبول تركيا وقد افتتح حديثاً، من اهم الاماكن السياحية في تركيا. يقع متحف الثلج في اسطنبول في مركز تسوق اسطنبول فوروم ويحتل مساحة تقدر بحوالي 1400 متر مربعوقد بلغت تكلفة انشائه حوالي 20 مليون دولار. قد تصل الحرارة في متحف الثلج اسطنبول الى 5 درجات مادون الصفر لذا يرتدي زوار المتحف معاطف وملابس سميكة خاصة يقدمها المتحف

87- مركز ليجو لاند اسطنبول ….

من أكثر الوجهات السياحية الخاصة بالأطفال جلباً للزوار، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع مع أطفالهم من عمر الثالثة و حتى عمر العاشرة بعالمٍ من الإبداع، و الألوان، و البناء. يتضمن المركز الكثير من المعالم المركبة من مليون مكعب من الليجو،كما يوجد فيه سينما رباعية الأبعاد حيث الشخصيات أيضاً مركبة من مكعبات الليجو.

88- شارع الاستقبال في تقسيم اسطنبول ….

يمتدّ شارع الاستقلال من ساحة التقسيم على طول الطريق إلى برج غلطة، وتتواجد ساحة التقسيم في منتصف مدينة إسطنبول، وعليه فإنّ شارع الاستقلال يقع في قلب المدينة، وتتعدّد العوامل الجاذبة لهذا الشارع، حيث يضمّ تمثالاً لمؤسسيالجمهورية التركية، وميداناً لمصطفى كمال أتاتورك، ويمر من هذا الشارع ثلاثة ملايين شخص كلّ يوم، لذلك فهو شارع مزدحم، ومليء بالأصوات الصاخبة، ويمكن القول بأنّه يعدّ بمثابة صورة مصغّرة لإسطنبول، حيث لا يزال يحتفظ بآثار إسطنبولالقديمة  .

89- ساحل جوربينار اسطنبول ….

تعد منطقة ساحلية ساحرة وينبع جمالها من منطقة “جوربينار” حيث يعود تاريخها إلى الفترة البيزنطية، ويحيط بها بحر مرمرة، ويبلغ طول سواحلها 7 كم ، وتمتد مساحتها على 1800هكتار. ويشار إلى أنها من الأماكن النادرة التي يشعر السياحوالسكان بها بالراحة بعيداً عن زحمة المدينة والعمل.

90- سوق المنتجات والمهن اليدوية في اسطنبول ….

يوجد مركز الحرف اليدوية في اسطنبول في منطقة سيد أفندي على مقربة من فندق عائلة يزل وهو مركز غير اعتيادي حيث بإمكانك مشاهدة الحرفيين يعملون و يرحبون بزيارتك للمراقبة, حيث يمكنك رؤية أروع الأواني الزجاجية و النقوش اليدوية و الأزياء و السيراميك و المخطوطات و الرسومات الدقيقة و ألعاب من القماش و جميع  إبداعاتهم معروضة للبيع.

التكملة في الصفحة القادمة

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

khalid ali

مدير الموقع التقني و مسؤول العلاقات الخارجية ( المسافرون العرب ) - مهندس خالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى