طرابزونمدن البحر الأسودمدن الشمال التركي

طرابزون – ملف كامل

ارخص خدمة تأجير سيارات و حجز فنادق

طرابزون Trabzon  أحد أهم المدن التركية و من اشهر الوجهات السياحية الطبيعة التي أضافت الكثير للسياحة في الشمال التركي الجميل.

طرابزون وجهة سياحية رائعة و مفضلة للسياح العرب الاكارم خصوصاً مع وجود مطار دولي فيها و وجود كل ما يريده السائح العربي من الجو المعتدل و الاماكن الترفيهية المحافظة المتناثرة بكل مكان و كذلك الاجواء الربيعية و الخضرة الدائمة.

خدماتنا

تأجير سيارات بأنواعها

حجز فندق و اكواخ خشبية

لا تتفاجأ اذا اتيت في الصيف بالشهر السابع او الثامن و سمعت احدهم ينصحك بشراء مظلة او معطف مطري

 فمحافظة طرابزون تعد من أكثر مناطق تركيا تساقطا للأمطار وتبلغ ذروة تساقط الأمطار في الفترة بين شهر أكتوبر الي شهر مايو حيث معدل سقوط الأمطار بها 2500 ملليتر سنويا ويكثر انهمار الثلوج في المحافظة في فصل الشتاء اي من شهر ديسمبر حتى شهر مارس وفترة تراكم الثلوج لا تقل عن 40 يوما و هنا قد تسأل متى هو افضل وقت لزيارة طرابزون ؟ لتعرف الجواب اضغط هنا ، وتعد طرابزون محافظة رائعة ليس لها مثيل في جميع انحاء تركيا ،فهي تجمع بين البحر والجبال والبحيرات، ومن أشهر معالم المدينة بحيرة اوزون جول auzun Gül ، سكانها كرماء جدا ومن اطيب سكان تركيا.

طرابزون الطقس

 تعرف على الأماكن السياحية في طرابزون

من اشهرها بحيرة اوزون جول

معلومات

مفيدة

مكان طرابزون

في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود و تحتل مساحة 4.685 كيلو متر مربع بعدد سكان يبلغ  214.949 نسمة .

 


طرابزون بكلمات :

تعد طرابزون من أجمل المدن التركية التي تملك ميراث وآثار ومتاحف وحضارات منوعة وقد كانت سابقاً ميناء وممر للشعوب.

يوجد بها متحف طرابزون الذي يهتم بعرض الأعمال الفنية العائدة للفترات التاريخية السابقة.

كما يوجد بها منطقة مهمة وهي الهضبة الواقعة في منطقة بوزتيبه والتي تتيح رؤية كاملة لمدينة طرابزون بالإضافة لمنطقة اكشاب الشهيرة بمطاعمها المطلة على البحر والمعروفة بالمأكولات البحرية اللذيذة والكثير من الأطباق الشهية الأخرى.

ومن المزايا الأخرى التي تتمتع بها مدينة طرابزون في تركيا هي وجود الكثير من الضواحي والقرى السياحية الشهيرة والتي حظيت بثقة سياح تركيا مثل قرية اوزنجول السياحية، القرية الأكثر شهرة في الشمال التركي وهي مشهورة ببحيرة الصنوبر فيها والتي تقع ما بين الجبال والمروج الخضراء.

ويوجد بها فنادق واكواخ للسكن مطلة على البحيرة؛ كما يوجد بالقرب منها منطقة ريزا والتي تتمتع بتنوع سياحي وسحر طبيعة تخطف الأنفاس.

بها حمامات ساخنة وشلالات وبها الشاطئ الأسود الشهير بالإضافة لقمم جبلية محاطة بالضباب والغيوم.

يليها في الجمال والشهرة قرية آيدر التي ساهمت في نهضة السياحة في الشمال التركي, فهي منطقة تتمتع بوجود الكثير من المزايا التي تستحق قطع المسافات لها.

بها العديد من الشلالات والمساحات الخضراء والمناظر الفاتنة الخلابة بالإضافة لجمال الثلوج المتراكمة على قممها حتى في فصل الصيف.


أهم المعلومات عن مدينة طرابزون:

تتميز طرابزون بمناخها المعتدل و طبيعتها الخلابة نتيجة لكثرة سقوط الأمطار فيها، و تجمع تضاريسها بين البحر و الجبال و البحيرات و الأنهار.

يميز مدينة طرابزون أيضاً وجود أربع بحيرات فيها، أشهرها بحيرة أوزونجول .

تحتوي المدينة على إثني عشر نهراً منها نهر القلعة و نهر سورمان و نهر فلوريدا و نهر بان و غيرها.

و اروع شئ فيها هو امتدادا الغابات فيها على مد البصر.


سبب التسمية:

قد يرجع أصل التسمية إلى كلمة (ترابزيوس) و التي تعني الزوايا الأربعة، و التي يشار بها إلى زوايا القلعة الأربعة التي تقع بين الوديان العميقة، أو إلى الأساطير اليونانية حيث يرجع إسم المدينة إلى أحد أبطال تلك الأساطير، و لكن لا يوجد ما يثبت ذلك.

 

 

من الاسئلة الشائعة عن طرابزون

أحد أهم المدن التركية و من اشهر الوجهات السياحية الطبيعة و الوجهة السياحية الاولى للسياح العرب في تركيا بعد اسطنبول.

 

في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود وتحتل مساحة 4.685 كيلو متر مربع بعدد سكان يبلغ  214.949 نسمة .

 

نعم معتدل جدا خصوصا في الصيف و الربيع، اما في الشتاء فهو مائل للبرودة خصوصا الاماكن العالية البعيدة عن البحر و قد يتساقط فيها الثلوج شتاءا.

 

وجود أربع بحيرات فيها، أشهرها بحيرة أوزونجول وتحتوي المدينة على إثني عشر نهراً منها نهر القلعة و نهر سورمان و نهر فلوريدا و نهر بان و غيرها و فيها من الاثار الكثير و اروع شئ فيها هو امتدادا الغابات فيها على مد البصر.

 

 

 

نعم يوجد مطار دولي و قد فتحت بعض الدول رحلات مباشرة الى طرابزون مثل و البحرين.

 

khalid ali

مدير الموقع التقني و مسؤول العلاقات الخارجية ( المسافرون العرب ) - مهندس خالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى