ايدرريزا

أفضل المناطق السياحية في مرتفعات ايدر و ريزا

المكان المعشوق الاول للسياح

أفضل المناطق السياحية في مرتفعات ايدر و ريزا

اجمل الأماكن الرائعة في مُرتفعات ايدر وريزا الجميلة

مدينة ريزا

تعد مدينة ريزا (Rize) إحدى المدن التركية التي تحمل صفات التنوع السياحي التي تتمتع بها تركيا بشكل عام، حيث أنها تطل على ساحل البحر الأسود، وتتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة التي تشفي الصدور وتريح القلوب.

لقد كان اليونان أول شعب استوطن مدينة ريزا وأقام بها، ويعود اسم المدينة إلى اللغة اليونانية، وتعني ريزا باليونانية “جمال الجبال”، وقد أطلق اليونان هذا الاسم عليها لتعدد جبالها والجمال الفائق التي تتمتع به، حيث يسكن “الثلج”  قممها وتطرزها الطبيعة الخضراء بنسيجها الأنيق من قعرها.

تشتهر مدينة ريزا بزراعة الشاي، وتُعد المصدر الأول للشاي في تركيا، على الصعيدين الداخلي والخارجي، وبسبب اشتهارها بزراعة الشاي وتصديره، يُطلق عليها “مدينة الشاي” أيضًا.

كما أن مدينة ريزا الجميلة والرائعة تحتوي العديد من الأماكن السياحية الرائعة المناسبة لقضاء جولة الى مرتفعات ايدر وريزا .

هناك العديد من السياح العرب الذين يذهبون إلى مدينة طرابزون، لقضاء عطلتهم السياحية بها، ومدينة طرابزون هي مدينة متاخمة وقريبة جدًا لمدينة ريزا، لذا من كان يرغب بإضافة بعض الأماكن السياحية الرائعة الأخرى إلى برنامجه السياحي أثناء زيارته لمدينة طرابزون، يمكن له إكمال جولته نحو مدينة ريزا المشاركة والمُكملة لمدينة طرابزون في جمالها وسحرها، ونحن سنساعده في قضاء يوم ممتع ومميز أثناء جولة مُرتفعات ايدر وريزا.

وادي الرياح

هو وادي يمر فيه نهر تمارس فيه نشاطات عدة أهمها رياضة التجديف والانجراف الحر بالزوارق في رحلة أيدر

تحيط به جبال شاهقة تكسو قممها الثلوج على مدار السنة وتنتشر المزارع على سفوحها، ومن أكثر المزارع انتشارًا مزارع الشاي

كما تكثر على أطرافه المقاهي والمطاعم وباقي الخدمات من مراكز رياضية وتسلية وترفيه فهو يعتبر أول الوجهات التي سنذهب إليها في جولة مُرتفعات ايدر وريزا

قلعة زيل

تقع قلعة زيل على قمة صخرية يحيط بها وادي من حوله جبال من كل مكان وتتزين بثمانية أبراج

وهذا يجعل أهل المنطقة يطلقون على هذه القلعة تسمية عش النسر كما هو معروف ومتداول

كما يكسو المنطقة اللون الأخضر لكثرة الغابات ويحاذيها نهر تشات الذي يكمل اللوحة الفنية الرائعة التي تشكلها فتصبح غاية في الجمال

جسر شان يوفو

جسر تاريخي قديم ذو معالم عثمانية تدل على بانيه بوضوح يصل بين ضفتي نهر فارتينه دارسيه

الجسر بني من الحجارة على شكل قوس يسمح بعبور المشاة من فوقه فقط

سنزوره ونحن في طريقنا إلى ايدر أثناء جولة مرتفعات ايدر وريزا وسنتوقف عنده لأخذ بعض الصور التذكارية.

مرتفعات أيدر

تقع قرية أيدر على سفوح جبال كاشكار الشاهقة وتكثر فيها الشلالات المنسدلة من القمم

مع المروج الخضراء والغيوم من حولها لترسم لوحة طبيعية ساحرة وفاتنة

كما تتواجد في المنطقة حمامات مياه كبريتية ساخنة بالإضافة إلى كل متطلبات السياح من فنادق ومطاعم ومقاهي، وغيره من الأماكن السياحية التي سنستمتع بها أثناء جولة مرتفعات ايدر وريزا

حديقة بوتانيك

وهي من أجمل المناطق التي سنقابلها أثناء جولة مرتفعات ايدر وريزا حيث يكسوها اللون الأخضر من كل الاتجاهات فهي مكان يدعو للهدوء والسكينة.

وتقع حديقة بوتانيك على تلة مرتفعة تطل على  البحر الأسود حيث تحيط بها مزارع الشاي، كما تتميز  الحديقة بأجواء طبيعية رائعة فيمكنكم الاستمتاع بالإطلالة الجميلة على المدينة والبحر مع تناول كوب من الشاي الطازج من اجود انواع الشاي التركي .

كما يمكنك التقاط صور لحدائق الشاي والمزارعين أثناء عملهم وجمع للشاي، فهي تعتبر من أفضل المناطق التي سنزورها في جولة مُرتفعات ايدر وريزا .

أرجوحة فوق السحاب

توجد في ريزا مجموعة من الأراجيح، التي تعلو مستوى السحاب، حيث توجد بحار الغيوم المتشكلة عند قمم جبال ريزا التي ترتفع ما بين 2600 و3100 متر عن سطح البحر، وهي تعتبر فرصة لعشاق التصوير والاحتفاظ بالصور التذكارية، وهي مقصد للزوار المحليين والأجانب، من مختلف الأعمار فهي من مناطق الاستمتاع التي سنتوقف فيها أثناء جولة مُرتفعات ايدر وريزا

مهندس خالد

مدير الموقع التقني و مسؤول العلاقات الخارجية ( المسافرون العرب )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى