السياحة العائليةانواع السياحة في تركيا

السياحة الحلال ( المحافظة )

معنا السفر ----- ---- ---- بلا حرام

ظهر في تركيا مؤخرا مفهوم جديد للسياحة هو ” السياحة الحلال ” والتي تعني قضاء العطلة بشكل محافظ، كما أن عدد الفنادق الحلال والفنادق الخاصة للمحجبات في تزايد مطّرد.

حسب احصائيات اتحاد قطاعات الفنادق السياحية في البحر المتوسط AKTOB، توجد 75 منشأة سياحيةً على هذا النحو، تسعة منها في “يلاوة” وتسعة في “ألانيا”، وجميعها حائز على وثيقة رسمية في السياحة الحلال، ويشكل الأتراك الأغلبية العظمى من زبائنها. وفي الآونة الآخيرة ارتفع عدد الزبائن الأجانب من ألمانيا، وبلجيكا، والدنمارك، وفرنسا وبلاد أوروبية أخرى، كذلك ازداد عدد الزبائن من العرب.

وقد خُصّص كل ما في هذه المنتجعات ليناسب ماينص عليه الإسلام، فهناك مسابح خاصة للنساء وأخرى للرجال، كذلك شواطئ السباحة والمراكز الصحية ومراكز الساونا، وحتى مراكز التسلية كلها تراعي القيم الاسلامية.

تتراوح أجرة المبيت في الليلة الواحدة ما بين 70 ليرة إلى 1000 ليرة تركية، أما الفلل التي تضم بركاً للسباحة تبلغ أجرتها 5000 ليرة في الليلة الواحدة، وعدد هذه المنتجعات في كل من “يالاوة” و”ألانيا” 9 منتجعات، وفي “تششمة” 7، وفي كل من “نيف شهير” و”أفيون” و”بودروم” 4، وفي كل من “سلجوك” وكوملوجا وفتحية 3،وفي كل من “سيدة” و”كوتاهية” و”كوش” و”أداسي” و”إسطنبول” و”ديدم” و”أنقرة” و”ألتن أوك” و”سلجوق” 2.

  • ملاحظة الاسعار قد تتفاوت من مكان الى اخر.
5/5 (1 Review)
الوسوم

مهندس خالد

المسؤول التقني و مصمم الموقع و مدير الحجوزات في (شركة المسافرون العرب).

اترك تعليق أو سؤال

avatar
  اشترك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق