العروض و البرامج السياحية في تركيا
أخر الأخبار

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة ٥ ايام

جولة في عاصمة العالم و ملتقى الحضارات

إن كنت تخطط لرحلة قريبة إلى اسطنبول وتبحث عن برنامج سياحي مميز من 5 أيام يضم زيارة لأجمل الأماكن والمعالم الشهيرة .

فنحن ندعوك للتعرف على هذا البرنامج الشامل والمختصر، والذي يتضمن جولات سياحية رائعة لاكتشاف أجمل مناطق هذه المدينة التركية التي تعد أحد أكثر الوجهات شعبية في العالم، بما في ذلك مسجد السلطان أحمد والبازار الكبير وجزر الأمراء فضلا عن رحلة بحرية على مضيق البوسفور.. الان تعال معنا لنتعرف على برنامج سياحي في اسطنبول لمدة ٥ ايام .

ماذا تفعل في اسطنبول في خمس أيام؟

برنامج سياحي في اسطنبول لمدة ٥ ايام .

اليوم الأول:

  • للوصول من المطار الى الفندق الذي قمت بتحديده سنكون بانتظاركم بالمطار لاستقبالكم بكل ود و احترام.

ستجدون اسمكم مكتوب بالاحرف الانجليزية على لوحة او ورقة بيضاء

  • وبعد الوصول إلى الفندق سيتم استلام الغرف، وفي حال كان الوصول مبكرا يمكنك أن تبدأ بجولة حرة لاكتشاف المدينة.

اليوم الثاني:

  • سوف تبدأ رحلتك بعد تناول إفطارك في الفندق، حيث ستقوم بجولة سياحية مميزة لاكتشاف معالم اسطنبول الرائعة، وذلك بداية من متحف وقصر طوب قابي الذي يعد أكبر قصور مدينة إسطنبول التركية وأحد أهم الوجهات السياحية التي تستحق الاكتشاف بالمدينة، باعتباره مركز إقامة سلاطين الدولة العثمانية لأربعة قرون، فضلا عما يوفره لزائريه من إطلالة مميزة على بحر مرمرة.
  • بعد ذلك يمكنك القيام بزيارة إلى جامع السلطان أحمد المعروف باسم الجامع الأزرق والذي بني في عهد السلطان أحمد الأول في عام 1609- 1616، ويعد أحد أشهر مساجد المدينة وأكثرها زيارة من قبل السائحين، بفضل موقعه الرائع بين العديد من المناطق الحيوية وعمارته المميزة وزخارفه الأنيقة التي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.
  • أما زيارتك الثالثة فستكون إلى السوق المسقوف أو المعروف باسم البازار الكبير، ولعلك قد سمعت عنه كثيرا ممن زارو المدينة، فهو متاهة سياحية مميزة للتسوق بين أكثر من 61 شارعاً و 5000 من المحال التجارية التي تقدم لك كل شيء من الملابس التقليدية وحتى المجوهرات والسجاد والتحف ناهيك عن الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة.
  • العودة إلى الفندق

اليوم الثالث:

  • الإفطار
  • نوصيك أن تخصص اليوم الثالث لزيارة جزر الأمراء القريبة من اسطنبول والتي تحظى بشعبية كبيرة بين محبي الهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة الخلابة، ويمكنك الوصول إليها في رحلة بحرية ممتعة عبر مضيق البوسفور من مرفأ كاباتاش، وهي تتكون من تسع جزرمثل بيوكادا، أو هيبيليادا، أو بورجازادا، أو سيديف أداسي أو كيناليادا، ولعل أكثرها شهرة بين السائحين هي بويوكادا وهي الأكبر ، بورغازادا، هيبيليادا و كينالادا.

وتعد تلك الجزر واحة رائعة للاستمتاع في هدوء بعيدا عن صخب وضوضاء المدن الكبرى، خاصة مع كون المركبات محظورة بها، وما هو متاح للتنقل هناك هو تلك العربات التي تجرها الخيول والتي تأخذ الزائرين في جولات سياحية بين أجمل المشاهد الطبيعية، هذا جنبا إلى جنب مع الدراجات التي يمكنك استخدامها لاكتشاف المناطق الخفية بتلك الجزر.

وأيا كانت خياراتك ما بين الجزر ستستمتع بيوم رائع على الشواطىء الجميلة وفرص الترفيه المتنوعة، كما ستجد في الجزر الشعبية عدد من المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة الجميلة لتتناول أشهى الأطباق التركية الأصيلة مع المأكولات البحرية اللذيذة على ضفاف الشواطىء الرائعة والنسيم العليل.

وخلال الزيارة يمكنك استخدام العبارات لتفقد جميع الجزر في رحلة مذهلة لن تنساها ذاكرتك، ولا تنسى التقاط أجمل الصور التذكارية.

  • واخيرا ركوب العبارة والرجوع الى الفندق.

اليوم الرابع:

  • الإفطار
  • جولة بحرية في مضيق البوسفور، وهي أحد أكثر التجارب الممتعة على طول خط الساحلين الآسيوي والاوروبي، حيث ستكون على موعد خلال هذه الرحلة الممتعة مع فرص الاستمتاع بالكثير من مشاهد الطبيعة الخلابة والسواطىء الساحرة، ناهيك عن القصور العثمانية والمؤسسات القديمة، بما في ذلك قصر الدولمابهجة الذي يعتبر من أشهر القصور والمتاحف في تركيا والعالم، وقصر يلدز وقصر سيرجان ومنطقة أورتاكوي، مرورا من تحت الجسر المعلق  أو جسر المضيق الذي يمتد بين قسمى اسطنبول الاوروبى والاسيوى ودشن فى عام 1973 وهو رابع جسر فى العالم من حيث الطول حيث يبلغ طوله 1500 مترا وارتفاعه 65 مترا وعرضه 33 مترا وهو الجسر الوحيد الذى يربط بين قارتى اسيا واوروبا، فضلا عن مشاهد الغابات والمسطحات الخضراء الجميلة.
  •  العودة الى الفندق للمبيت.

اليوم الخامس :

  • تناول الإفطار
  • في اليوم الخامس يمكنك أن تخصص بعض الوقت لشراء الهدايا التذكارية لك ولعائلتك من المحال التجارية المتنوعة بالمدينة من الملابس والحرف اليدوية الرائعة والمقتنيات التركية الأصيلة، ثم الاستعداد للتوجه الى مطار اسطنبول الدولي للعودة الى ارض الوطن بالسلامة ان شاء الله.
الوسوم

مهندس خالد

مدير الموقع التقني و مسؤول العلاقات الخارجية ( المسافرون العرب )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق