مدن تركيةوجهات سياحية في تركيا

موغلا – ملف كامل

تضم أهم المدن السياحية التركية مثل بودروم، وفتحية، و مرمريس ، وداتجا

تُعرف مدينة موغلا بأنها إحدى أهم المدن السياحية في الجنوب الغربي في تركيا .

هذه المدينة جزء من ولاية موغلا التي تضم أهم المدن السياحية التركية مثل بودروم، وفتحية، و مرمريس ، وداتجا.

مدينة موغلا تقع تحديدا جنوب غرب البلاد في منطقة إيجه. ، يوجد في موغلا عدد من المدن السياحية التي يقصدها السياح بفصل الصيف ، منها مرمريس وفتحية ، وبودروم ، عاش فيها اليونانيين قبل 3000 عام .

هي اليوم من أهم مواقع الجذب السياحي على سواحل بحر ايجه التركي ، ويقع مركز المدينة على ارتفاع 600 متر ، وتبعد مسافة 30 كم ، عن أقرب ساحل للبحر في خليج غوكوفا في الجنوب الغربي.

تضم المدينة أكثر من 400 منزل شُيد بعضها على الطراز التركي وبعضها الآخر على الطراز اليوناني منذ أكثر من مائة عام.


شاهد : فندق جوميرا بودروم بالاس – مذهل و مذهل


تعد موغلا العاصمة الإدارية لعدد من المنتجعات السياحية ، وتحتوي المنطقة على سهول عالية ، ومنحدرات منحدرة عن التربة ، زاد الإقبال السياحي عليها بعد افتتاح جامعة موغلا عام 1990 م.

في السنوات الأخيرة الماضية تم ، عمل برنامج لتعزيز التراث المعماري للمدينة ، ولكنها لا تزال تحتفظ بتراثها الحضاري القديم ، وأسواقها الشعبية ، والقرى الريفية الأنيقة .

المسافة بين مدينة موغلا و اسطنبول

تبعد محافظة موغلا عن اسطنبول مسافة ، 667.2 كم حوالي من 8-7 ساعات على التقريب.

 استكشاف معالم المدينة وجمالها:

أولًا المشي في منطقة Carian Trail:

مسار Carian Trail في موغلا

يعد مسار كاريان من المسارات ، التي تسمح باستكشاف الزاوية الجنوبية الغربية لتركيا ، بما فيها موغلا ، وأيدن ، مسافته 820 كيلو متر يعادل 590 ميل تقريبًا ، يحتوي المكان على العديد من المناطق قليلة الشهرة ، والأطلال القديمة التي تنتمي لحضارة كاريان ، بالطبع هي من التجارب المميزة جدًا لاسكتشاف موغلا .

 

منطقة Zeus في موغلا

تم استكشاف هذا المكان عام 2009 ، وتم افتتاحه أمام السياح بداية من عام 2013 م ، و يحتوي المكان على السهول الخضراء الجميلة ، والمناطق النائية من غابات الصنوبر ، والتي تغطي المنحدرات الجبلية ، بساتين اللوز ، والزيتون ، و يتوافد السياح لتلك المكان الخلاب لتصوير في المقام الأول ، والاستمتاع برؤية وتصوير الكنوز الثقافية في كاريا Caria.

عنوان الوصول : Mugla, Aydın, 48000 Muğla, تركيا

ساعات العمل : يتم فتح المكان 24 ساعة أمام الزوار.


ثانيًا التعرف على مدينة بوزبورون ” Bozburun ” :

هي واحدة من أهم المدن الخفية في مدينة مرماريس ، يمكن فيها الإقامة في الفنادق الفاخرة لاستمتاع بالجمال الطبيعي  بعيدًا عن الصخب في منتجعات مرماريس ، و بوزبورون هي بلدة صغيرة على شاطئ البحر ، تقع الجزيرة على الساحل في مواجهة جزيرة داتسا في الجنوب.

يمكن الوصول إليها عبر الطريق المتعرج ، تبلغ مسافته 40 كم من مدينة مرماريس ، ينمو بها النباتات الجميلة ، هي من أشهر البقاع المخصصة للصيد في جنوب تركيا ، تنتشر على الساحل رياضات الغوص لرؤية الإسفنج ، مصدر الدخل الرئيس لها ، وأنشطة الغطس وركوب القوارب الشراعية.

يمكن للزائر المكوث في فنادق المدينة الهادئة ، أشهرها فندق Dionysos ، من الفنادق المذهلة ، تبدأ سعر الليلة به من 130 دولار ، يتوافر به كافة الخدمات الفندقية الفخمة ، ويوجد انترنت مجاني ، ووجبة إفطار مجانية .


ثالثًا قضاء وقت مميز في السليمية Selimiye :

السليمية في مارماريس

واحدة من البقاع الخفية في مارمايس ، تتأثر مدينة السليمية بالطراز الفني اليوناني ، وتشتهر بالمباني الزرقاء ، وشجيرات البوغانفيليا  bougainvillea في كل مكان ، مع الشواطئ الصغيرة الهادئة ، لا تعرف المدينة كمنتجع سياحي لذلك فيستطيع السائح  الاستجمام والهدوء فيها بشكل كبير.

ويوجد فيها عدد من المنتجعات الهادئة جدًا ، مثل Fiska Boutique Hotel Selimiye ، Kekik Otel Selimiye ، والتي تمتاز بالبناء التقليدي من الحجر ، وتطل مباشرة على البحر .


رابعًا استكشاف قرية Mazı village بالقرب من بودروم :

Mazı village في موغلا

تعد بودروم وجهة سياحي لكل الزائرين لولاية موغلا ، يمكن في قرية Mazı ، رؤية ثمانية خلجان رائعة ، و تتميز بوجود أشجار وغابات الصنوبر ، والمياه الفيروزية النظيفة ، والشواطئ الرملية الناعمة ذات الحصى الناعم ، و هي من الأماكن الرائعة لمصوري الطبيعة والمناظر الطبيعية.


خامسًا  الإبحار لجزيرة غوسك Göcek :

غوسك في موغلا

من الجزر الخلابة  التي تقع بين فتحية وداليان ، تحتوي الجزيرة على ميناء بحري ، وخليج كبير منعزل ، يمكن الإبحار إليها ، والاستمتاع برحلة بحرية منعشة ، تم إضافة اليخوت والعبارات للوصول إليها عام 1966 م.

و تضم الجزيرة عددًا من المطاعم والفنادق الفاخرة ، والبازارات السياحية ، بالرغم من كونها من الجزر المنعزلة ويحيط بها عدد من الجزر النائية ، ولكنها من الوجهات السياحية البحرية التي يتوافد إليها عدد كبير من السياح خاصة بفصل الصيف.


سادسًا  تناول وجبة الطعام في مطعم Halil’in Yeri ، في أكياكا :

مطعم Halil’in Yeri في جزير اكباكيا في موغلا

أكياكا واحدة من المدن الخفية في موغلا ، يعرفها السكان المحليين والسياح المحليين ، تقع مباشرة على الساحل ،  تحت ظلال الأشجار ، تمتاز المدينة بوجود مطاعم الأسماك الطازج ، بها عدد من الجداول المائية التي ميزتها عن غيرها من المدن الاخرى.

من أشهر المطاعم مطعم Halil’in Yeri ، يتميز بتقديمه الطعام البحري الشهي جدًا ، له نكهة ومذاق مختلف ، يمكن للزائر رؤية الأسماك في حوض كبير قبل الطهي ، والمميز هو مكان المطعم على البحر مباشرة ، ويمكن رؤية الاشجار على المرتفعات حولك.


سابعًا  جولة بالقارب في غوموسلوك Gümüşlük :

جولات القوارب في حي Gümüşlük

جولة القارب وسط مدينة بودروم  في حي غوموسلوك ، من الأحياء المبهرة حقًا للزوار ، يمكن استقلال القارب الشراعي ، أو القوارب الصغيرة غير الشراعية من الحي ، والتجول حول الجبال والسهول والغابات الجميلة بالمدينة .


ثامنًا أخذ نزهة حول بحيرة كويسيجيز Lake Köyceğiz :

Lake Köyceğiz أكبر بحيرات تركيا

البحيرة الخلابة شديدة الجمال والتفرد ، مساحة البحيرة 5200 هكتار ، و هي واحدة من أهم البحيرات الساحلية في تركيا ، تم تسمية البحيرة على اسم مدينة كويسجيز ، الواقعة على الضفة الشمالية من البحيرة ، وتتصل البحيرة بسواحل البحر الأبيض المتوسط عبر مضيق يسمى داليان ، و يضم المضيق شاطئ İztuzu Beach.

أما المناطق المحيطة بالبحيرة ، فهي عبارة عن محميات طبيعية غاية في التفرد والجمال ، وهي من مناطق الجذب السياحي الشعبي ، وتخضع لمراقبة وزارة البيئة التركية .


تاسعًا التسوق في Çıngıloğlu  في يالكافاك :

سوق Çıngıloğlu

جانب من سوق Çıngıloğlu

لا يفوتك سوق يالكافاك ، ينعقد السوق كل يوم خميس ، يجذب السياح بشكل كبير جدًا ، يبيع السوق الزيتون والمربات والعسل ، والمفروشات اليدوية والسجاد اليدوي التركي ، وغيره من الأشياء المبهجة لن تجدها إلا به.

العنوان: Yalıkavak Mahallesi, Koray Yılmaz İş Merkezi B Blok D:3, 48990 Bodrum, Muğla, Turkey

5/5 (1 Review)
الوسوم

مهندس خالد

المسؤول التقني و مصمم الموقع و مدير الحجوزات في (شركة المسافرون العرب).

اترك تعليق أو سؤال

avatar
  اشترك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق