معلومات عن تركيا

تكلفة السفر الى تركيا ملف كامل

موجه للاخوة السعوديين لكثرة الأسئلة عن هذا الموضوع

تكلفة السفر الى تركيا – ملف كامل

ستجد بعض الاسعار المحسوبة الريال السعودي

تكلفة السفر الى تركيا هو اول سؤال يتبادر الى ذهن السائح ، لكن قبل ان نبدأ بالتفصيل عن التكلفة نود ان نشير انه ليس الارخص هو الافضل ، الرفاهية و المكان الجيد للسكن و السيارة الفارهة ستضيف للرحلة طعم اخر و ستجعل سفرتك من الذكريات الجميلة جدا على الرغم من زيادة السعر ، الترتيب الجيد للاسعار و معرفة نوع الخدمة المقدمة افضل من البحث عن السعر الرخيص و فقط.


نرجع لسؤالنا الاول كم تكلفة السفر الى تركيا ؟


اولا يجب معرفة ان اختيارنا تاريخ الرحلة يجعل تكلفة السفر لتركيا تختلف من وقت لآخر حسب المواسم و التواريخ من السنة.
كيف ذلك ؟
الطيران يختلف جدا من يوم الى اخر بل يختلف من ساعة لذا ننصح بمعرفة افضل الاسعار من خلال تتبع التواريخ المتاحة للطيران ايضا الفنادق تتفاوت اسعارها بشكل كبير جدا بين شهر و اخر و سعر الفندق يزيد سعره في الموسم السياحي ( الربيع و الصيف ) عن بقية ايام السنة.


هذه الحساب خاص بالموسم السياحي المزدحم ، اما في غيره من الايام فيمكن ان يقل سعر تذكرة الطيران بكثير و يقل سعر الفندق الى النصف و حتى ايجار السيارة يمكن ان يقل الى النصف عن بافي ايام الصيف خصوصا.

تبدأ اسعار تذاكر الطيران الى تركيا في الموسم السياحي المزدحم ( الصيف )  حوالي 400 $ (1500 ر.س).
ننصح بالبحث عن الرحلة المناسبة من خلال تطبيقات خاصة بمقارنة اسعار شركات الطيران ، للعلم ان التفاوت بين الاسعار لن يكون كبير جدا.


بالنسبة للفنادق المتوسطة فسعر الليلة فيها يتراوح مابين 100$ (375 ر.س) الى 150$ (560 ر.س) تقريبا اذا كانت الغرفة مزدوجة لشخصين ، للعلم ان اهم شئ ننبه عليه ان لا يكون اختيار مكان الفندق بأن يكون قريب من الاماكن السياحية ، لا تنخدع برخص سعر الفندق اذا كان بعيد عن رحلاتك و جولاتك السياحية لان ستتحمل الفرق بالوقت الضائع بالتنقل و تكلفة التنقل من الفندق ذهابا و ايابا الى الاماكن السياحية.

تعرف على افخم فنادق تركيا معنا

نعيد التأكيد أسعار الفنادق تعتمد بشكل كبير على موقعها سواء كان في مركز المدينة أو قريباً من المعالم السياحية المشهورة فيها، لذا نرى الفنادق التي تتمتع بموقع قريب من الخدمات و الاسواق واماكن سياحية اعلى سعراً من الفنادق الاخرى التي تقع في مناطق بعيدة عن الاماكن السياحية من المدينة.

سعر الفندق يختلف بين نوع فندق و اخر يمكن ايجاد فنادق ب 50 دولار ( 190 ر.س ) و يمكن ايجاد فندق ب 300 دولار ( 1125 ر.س ) لليلة و لكن فخامة الاثاث و نوع الطعام و الخدمة و الرفاهية اكيد ستختلف ، اما النظافة ففنادق تركيا تعتني بهذا الشئ بشكل ممتاز و يمكنكم الشكوى الفورية ان كان هناك اي خلل يتعلق بالنظافة.


تكلفة الطعام فهناك خيارات عديدة منها المطاعم الراقية و منها المطاعم المتوسطة و الشعبية .
اول نصيحة قبل التكلفة و قبل كل شئ و هو أهم شئ هو ان لا تاكل من الاكل الغريب التركي عليك بكمية بكبيرة لتجنب سوء الهضم و المشاكل المتعلقة به التي ستفسد السفر .

عموما تكلفة الطعام اكيد ستختلف من مطعم الى اخر حسب جودة المطعم و نوع الطعام ، هناك مطاعم يمكن ان تحصل منها على شطيرة شاورمة ممتازة و اصابع بطاطا و لبن تشبع شخص كبير بدولارين فقط ، او يمكن ان تشتري كباب ب 5 دولارات يكفي كوجبة كاملة ، طبعا تفاصيل انواع الطعام و اسعاره كبير جدا ليس هنا محله ، عموما تكلفة الطعام مناسبة جدا في تركيا و هو اخر شئ ستفكر به في تركيا.


المواصلات و التنقل ترتبط مدن تركيا والاحياء في كل منها بشبكة ضخمة من المواصلات وهي متطورة الى حد كبير، لذا يمكنك أنت أن تقرر ما الوسيلة المناسبة لك والأوفر طبعاً ، اسأل دائما عن الطرق المتاحة للتنقل .

وسائل النقل تختلف حسب موقع الاقامة فهناك فنادق قريبة من معظم المعالم السياحية في المدينة تستطيع ان تصل اليها سيراً على الاقدام وهناك اماكن اقامة بعيدة عن مركز المدينة و لا ننصح بها ابدا ، لكن وسطياً التكلفة اليومية للمواصلات العامة تصل الى 20$ ( 75 ر.س ) بالوسائط العامة اما استئجار سيارة خاصة مثل فيتو مارسيدس تتسع ل 8 اشخاص مع السائق و تشمل الوقود فيمكن ان تصل الى 120$ (450 ر.س).


أسئلة شائعة باختصار عن السياحة في تركيا

 

ماهي تكلفة السياحة الى تركيا ؟

تكلفة السفر تعتمد بشكل اساسي على وقت السفر.
اختيار تاريخ رحلة الطيران حين التخفيضات او قبل مدة بعيدة عن موعد الطيران يجعل تكلفة السفر لتركيا ارخص بكثير.
كذلك تعتمد اسعار الطيران على المواسم السياحية فهي تزاداد كثيرا بالصيف عن بقية المواسم حتى ان البعض يسميها الموسم الذهبي.

 

اريد فيزا لتركيا ؟

بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي يمكنكم الحصول على فيزا تركيا أو تأشيرة دخول تركيا الكترونيا ويختلف سعرها من بلد الى آخر

 

ما هو افضل اوقات السفر الى تركيا ؟

بكلمة واحدة الساحة في تركيا ليس لها وقت محدد فهي سياحية دائمة في كافة فصول السنة، يمكنكم زيارتها في اي يوم من ايام العام …. لماذا؟ لان تركيا بلد كبير المساحة متنوع التضاريس و الطبيعة .

 

كيف ابدأ رحلتي الى تركيا ؟

تبدأ رحلتك اولا باتصالك بشركة سياحية رصينة و رسمية تملك حساب رسمي في التورساب TURSAB ( اتحاد شركات السفر في تركيا ) .

 

كيف اختار البرنامج المناسب و كيف احجز ؟

سهلة جدا ، نحن نرتب لك برنامج سياحي خاص و بالتواريخ و المدن المطلوبة ، فقط ارسل هذه المعلومات المطلوبة
لكي نستطيع خدمتكم بشكل أسرع لننظم برنامجكم الخاص.
نحن نحتاج معرفة:
1.عدد الأشخاص مع أعمار الأطفال
2.المدن التي تريدون زيارتها في تركيا
3.تاريخ الوصول والمغادرة (ميلادي)
4.مستوى الفندق او الشقق الفندقية
5.الجولات بسيارة خاصة مع سائق او بدون سائق
و نحن سنرتب لكم برنامج خاص لك و لعائلتك ييسر لكم السياحة في تركيا .

khalid ali

مدير الموقع التقني و مسؤول العلاقات الخارجية ( المسافرون العرب ) - مهندس خالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى