دليل جورجيا

افضل وقت لزيارة جورجيا

حتى و لا تسأل

الجو دائما راااقي

الطقس في جورجيا

 

يمكن أن تجد في جورجيا طقسا متنوعا من الأجواء شبه الاستوائية إلى المتجمدة، وذلك بفضل موقعها الجغرافي بين جبال القوقاز الكبرى والبحر الأسود.

مناخ جورجيا معتدل وممطر على الساحل وفي السهل الغربي، في حين أنه أكثر قارية وجافة في المناطق الداخلية الوسطى والشرقية، ومن الواضح أن الجو أبرد في الجبال.

وفي حين أن قمم الجبال الشمالية المرتفعة تتمتع بتساقط الجليد بشكل دائم، فإن المناطق الساحلية على البحر الأسود في الغرب تتمتع بالطقس الجاف على مدار السنة، والمناخ هنا هو شبه استوائي رطب، أما الشرق فإنه يحصل على نسبة هطول للأمطار أقل بكثير من الغرب، ويكون الصيف حارا والشتاء معتدلا في المناطق الجنوبية الغربية.

أبرد الأشهر في جورجيا

هي ديسمبر ويناير وفبراير، في حين أن شهري يوليو وأغسطس يكونا دافئين. وفي العاصمة تبليسي يبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى لشهر يناير هي 6 درجات مئوية.

وتنزل درجات الحرارة في الليل إلى أقل من 0 درجة في ديسمبر ويناير وفبراير أما في اشهر الصيف في يوليو وأغسطس فتصل درجات الحرارة إلى ما يقرب من 31 درجة، ويعتبر كل من مايو ويونيو ويوليو وسبتمبر هي الأشهر التي تشهد هطول الأمطار الغزيرة.

الأمطار

على طول ساحل البحر الأسود وفي السهل الغربي (المنطقة 1 على الخريطة) ، يشهد طقس جورجيا  تساقط الأمطار وفيرة ، حيث تصل إلى 1500 ملم (60 بوصة) سنويًا أو أكثر، ويتم توزيعها بشكل متساوٍ إلى حد ما على مدار المواسم، وإن كان بحد أقصى في الخريف والشتاء، أما الشتاء على طول الساحل معتدل إلى حد ما، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير حوالي 7 درجات مئوية.

الثلوج

يؤدي البحر إلى اعتدال المناخ، بينما تحمي جبال القوقاز في الشمال هذه المنطقة جزئيًا من الرياح الباردة، ومع ذلك ، خارج القوقاز نجد السهول الروسية المتجمدة، ويمكن أن يتفوق القليل من الهواء البارد أحيانًا على الجبال ويصل إلى الساحل: هناك في المتوسط ​​حوالي عشرة أيام تتساقط فيها الثلوج سنويًا.

 الصيف معتدل، بمتوسط ​​يومي يبلغ حوالي 23 درجة مئوية، أما في شهري يوليو وأغسطس؛ غالبًا ما تشرق الشمس ولكن كما ذكرنا، يمكن أن يكون هناك هطول للأمطار أيضًا، والذي يحدث في الصيف بشكل أساسي على شكل أمطار غزيرة أو عواصف رعدية.

تبليسي

تبليسي الطقس

جوداوري

جوداوري الطقس

باكورياني

متسخيتا الطقس

باتومي

باتومي الطقس

كوتايسي

كوتايسي الطقس

برجومي

بورجومي WEATHER

زوغديدي

زوغديدي الطقس

مهندس خالد العراقي

مدير الموقع التقني و مسؤول العلاقات الخارجية ( المسافرون العرب )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى